Martes, 03 Agosto 2021

مستجدات 2020

 

صفحة خاصة بأخبار عائلة آل العوفي

تنشر كل ما تتوصل به من الأخبار المرتبطة بالعائلة

 

 

 

31 دسمبر 2020

آخر خبر في آخر يوم في السنة

 

محمد محمد سي عبدالسلام العوفي، كاتبا عاما لفلاحي بني وليشك

تم تأسيس، يوم 30 دسمبر 2020،  مكتب الفرع المحلي للنقابة الوطنية للفلاحين بقبيلة آيت وليشك، التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي لاتحاد المغربي للشغل. يتكون المكتب من سبعة أعضاء، يتولى مهمة الكاتب العام  محمد العوفي.

هنيئا لابن تغزوت، ولسليل آل العوفي بهذا التكليف والتشريف.

 

 

30 دسمبر 2020

 

مروان حذيفة أمزيان، يصنف ضمن قادة الغد لاقتصاد أفريقيا

 

مرة أخرى يتم تصنيف مروان حذيفة أمزيان (من أحفاد الحاج سي محمد العوفي)، الذي يتولى منصب نائب رئيس قسم الإستراتيجية والتطوير بالمكتب الشريف للفوسفاط، من طرف معهد "Institut Choiseul"، ضمن المائة (100) شاب من الاقتصاديين الأفارقة، قادة الغد لاقتصاد أفريقيا.

 

 
10 دسمبر 2020
 
بسم الله الرحمن الرحيم

 يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً   فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي

صدق الله العظيم

لقد هوى نجم آخر من نجوم آل العوفي، ورحل أحد خيرة كبار الجيل الثالث.

بقلوب حزينة وخااشة، ومؤمنة بالله وراضية بقضلئه وقدره، ينعي موقع "آل العوفي" وفاة أحد الأبناء البررة لعائلة العوفي. إنه ابن العم، محمد سي محند العوفي (المعروف باسم "سي العوفي")، الذي وافاه الأجل المحتوم بمدينة الناظور، يوم أمس الأربعاء، 9 دسمبر 2020 ،عن سن يناهز 83 سنة. ويوارى الثرى جثمانه الطاهر بمقبرة الناظور، ظهر يومه الخميس 10 دسمبر 2020.

تغمده الله برحمته الواسعة، وأسكنه فسيح جناته  مع عباده الصالحين، وألهم الصبر والسلون، كل أفراد أسرته الصغيرة، وكل أبناء وبنات أعمامه وعماته، وكذا كافة آل العوفي وأصدقائهم.

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

 

19 شتمبر 2020

 

بشرى بالنجاح

 

يسعد موقع آل العوفي أن يزف إلى قرائه الكرام، خبر نجاح الطالب، محمد العوفي (نجل عبدالحكيم العوفي)، طالب ماستر العقار والتعمير، بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور، في مباراة الملحقين القضائيين.

وبهذه المناسبة السعيدة، يتقدم الموقع بأحر التهاني إلى الطالب  الناجح، وإلى والديه وجميع أفراد أسرته، وكذا إلى كافة آل العوفي، متمنيا للقاضي الواعد، التوفيق والتألق في مساره المهني، ليكون خير خلف لخير سلف.

 

 

18 غشت 2020

كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ 

 وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ

 

بعد أقل من يوم واحد على وفاة المرحومة، عائشه الحاج زمو، يفجع الموت عائلة آل زمو مرة أخرى. يتعلق الأمر هذه المرة،  بوفاة الحاج عبدالسلام بن أحمد زمو، ابن عم الفقيدة عائشه، والحاج الحسن الحاج زمو. 

وافاه الأجل المحتوم، هو أيضا، بمدينة ’أوتريخت‘ في هولندا. وذلك صبيحة يوم 18 غشت 2020،  عن سن يناهز 90 عاما.

أقيمت صلاة الجنازة على جثمانه، وعلى جثمان ابنة عمه الحاجة عائشة، المتوفاة قبله بيوم واحد،  يوم الثلاثاء، في نفس التوقيت والمكان.

تغمد الله الفقيد برحمته الواسعة، وجعله من أهل الجنة مع عباده الصالحين. وألهم أبناءه وذويه، وجميع آل زمو الصبر والسلوان.

 إنا لله وإنا إليه راجعون. 


17 غشت 2020

كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ   

وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ

 

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعي موقع آل العوفي، وفاة الحاجة عائشة، ابنةالحاج زمو، وزوجة الحاج محمد بوزلماظ المريني، وأخت الحاج الحسن زمو، وذلك يوم الإثنين، 17 غشت 2020، بأحد مستشفيات مدينة ’أوتريخت‘ بهولندا.

أقيمت لها صلاة الجنازة في اليوم التالي، الثلاثاء، على أن  يوارى جثمانهما الثرى، يوم الأربعاء، بمقبرة المسلمين في نفس البلد.

رحم الله الفقيدة، وأسكنها فسح جناته مع عباده الصالحين، وألهم، الصبر والسلوان، زوجها وأبناءها وكل إخوانها وعلى رأسهم، الحاج الحسن. إنا لله وإنا إليه راجعون. 

 

 

 

 11 غشت 2020

 

 صدور كتاب جديد، يحمل عنوان

 

من الذاكرة ـ في الأزمنة الجميلة

 

لمؤلفه

عبدالحق العوفي


 
17 يوليوز 2020

تهنئة بمناسبة النجاح

هذا خبر سعيد آخر، يتعلق بنجاح باهر، لشقيقين توأمين، أمين واسماعيل، ابني نجيب الحجيوي، وحفيدي سي عبدالرحمن سي محمد أمقران العوفي.

كلاهما نجحا في امتحان شهادة البكالوريا، شعبة العلوم الرياضية، المسلك الدولي، بميزة: حسن جدا. اللهم أنعم وأكرم بهما.

أمام هذا الخبر المفرح، لا يسع موقع آل العوفي إلا أن يشد بحرارة على يدي الشقيقين المجدين، أمين واسماعيل الحجيوي، مهنئا إياهما على هذا الفوز المبين، ومتمنيا لهما المزيد من النجاح والتألق في دراستها الجامعية.

كما يهنئ، في ذات الوقت، والدهما، وكافة أفراد أسرتهما. 

 
17 يوليوز 2020

تهنئة بمناسبة النجاح

بمزيد من الفرح والسرور، يعلن ’موقع آل العوفي‘ خبر نجاح الطالب المجد محمد، ابن  نورالدين بن محمد بن سي عبدالسلام العوفي، في امتحان الدورة الأولى للبكالوريا الإسبانية (Selectividad 2020)، الذي أجراه بالمعهد الإسباني’لوبي دي  بيكا‘ (الناظور) حيث كان يتابع دراسته. حاصلا على نقطة إجمالية  عالية (12/09)، تؤهله للالتحاق بكلية الهندسة في جامعة غرناطة (إسبانيا).

وبهذه المناسبة السعيدة، يتقدم موقع ’آل العوفي‘ بأحر التهاني، وأصدق الأماني إلى محمد، وإلى كافة أفراد أسرته، وعلى رأسهم والده نورالدين، متمنيا للمهندس الواعد، التوفيق والنجاح في مسار دراسته العليا.. 

وكل امتحان وآل العوفي ناجحون فائزون بإذن الله. 

   

 


20 يناير 2020
 

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

ببالغ الحزن والأسى، ينعي موقع آل العوفي، وفاة المشمول برحمته، أحد أحفاد سي محمد أمزيان العوفي، الحاج محمد بن الحاج محمد الدينسي، الذي وافاه الأجل المحتوم يوم 20 يناير 2020، بمدينة وجدة، حيث كان يتلقى العلاج، وسينقل إلى مسقط رأسه طوريطا، حيث سيوارى الثرى جثمانه الطاهر.

اللهم ارحمه، واغفر له، وأسكنه فسيح جناتك، وألهم أبناءه وكل ذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.  

 

 
 
 
2 يناير 2020
 

هدية الموقع بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2020

وككل سنة، فإن موقع آل العوفي يسعده أن يهدي إلى زواره الكرام، يوميتين اثنتين للسنة الجديدة 2020، إحداهما بالتقويمين الميلادي والهجري، والأخري بالتقويم الميلادي فقط.. ولمن يود طبعهما، فإن كلتيهما بحجم (A3)، وبصيغة (PDF).

لمشاهدة اليوميتين، أو تحميلهما اضغط على:

بالتقويم الميلادي فقط ـ ورقة واحدة

بالتقويين، الميلادي والهجري ـ 13 ورقة

 

 

 2020فاتح يناير 

 

الحاجة فاطمة المريمي، حرم محمد سي مصطفى العوفي في ذمة الله

 

في اليوم الأول الذي استقبل فيه الناس السنة الميلادية الجديدة 2020، في اليوم ذاته ودع آل المريمي وآل العوفي إحدى النساء الفاضلات، ممن ينتمين إلى الرعيل الأول، المعاصر للجيل الثاني والثالث من آل العوفي. إنها الحاجة  فاطمة بنت الحاج لمقدم المريمي، حفيدة سي محمد أمقران العوفي، وزوجة محمد سي مصطفى سي حدو العوفي، المعروف لدى آل العوفي باسم "الفقيه الكبير".

لقد وافاها الأجل المحتوم بطوريطا، حيثث وارى الثرى جثمانها الطاهر، يوم الأربعاء، فاتح يناير من السنة الجديدة 2020

تغمدها الله برحمته الواسعة، وأسكنها فسيح جناته، وألهم أبناءها وأحفادها وكل ذويها الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.