Sábado, 24 Febrero 2018

مستجدات 2016

صفحة خاصة بأخبار عائلة آل العوفي، المنشورة في سنة 2016

تنشر كل ما تتوصل به من الأخبار المرتبطة بالعائلة

 

فيديو لأهم الأخبار التي تم نشرها خلال سنة 2016

 

 

 

25/12/2016

 

تعزية

تلقينا، ببالغ الأسى والحزن، نبأ وفاة حسين بن سي الطاهر العوفي، الذي وافاه الأجل يوم الاثنين 19 دجمبر 2016، بمدينة الناظور.

وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم موقع آل العوفي بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى كافة أسرته، وإلى شقيقه محمد، وجميع شقيقاته، راجيا من الله أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان. إنَّا لله وإنا إليه راجعون.

 

 


02/12/2016

نجيب العوفي يشارك في افتتاح الموسم الثقافي الجديد، لمؤسسة الفقيه التطواني للعلم والأدب، حول موضوع  "التجربة الشعرية للراحلين محمد الخمار الكنوني ومحمود درويش" فيديو: اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

(عن الجريدة الالكترونية هيسبريس)

 


30/11/2016

فيديو حول التأثيرات الضارة للكحول، يشارك فيه مجموعة من الأطباء، في مقدمتهم الدكتور سامي العوفي ربيع (أخصائي في الجهاز الهضمي والكبد)، والدكتورة ربيكا غرثييا أغودو (أخصائية في الكلى)، إلى جانب مجموعة من المدمنين على الكحول٠
الفيديو من إنجاز الجمعية الإسبانية للكبد والكلى، التي يترأسها الدكتور سامي العوفي
(www.aehr.es). ونظرا لأهمية الموضوع الذي يتناوله الفيديو فقد اهتمت به كثير من وسائل الإعلام الإسبانية.

اضغط على إحدى الصورتين لمشاهدة الفيديو

 


25/11/2016

 

المستشار محمد العوفي ضيف على موقع  "الدريوش الآن"

في الحلقة الأولى من برنامج "الكلمة للمواطن"

 

 

جاء في تقديم الحلقة:

استضاف موقع "الدريوش الآن" (جريدة إلكترونية)، في برنامج  "الكلمة للمواطن" محمد العوفي، مستشار بجماعة وردانة، في حلقة جديدة من البرنامج الذي يهدف إلى تسليط الضوء على كل رؤساء الجماعات و البلديات بالإقليم، وذلك من اجل مناقشة وخلخلة مجموعة من الملفات الشائكة التي تعيشها الجماعات مثلا إصلاح الطرق،الصحة،التعليم، وكذا المشاريع المستقبلية و اهم الملفات العالقة المطروحة امام المجالس وإنتظارات ساكنة الجماعة.
أسئلة من ضمن أخرى في حلقة “الأولى” من برنامج الكلمة للمواطن مع الأستاذ محمد العوفي مستشار جماعي بوردانة.

.

 


20/10/2016

صدر مؤخرا بإسبانيا، كتاب جديد، تحت عنوان (Líderes de la Sanida en España)، يتضمن أحسن الأطباء في إسبانيا، من ضمنهم الدكتور سامي عبدالحق العوفي، والدكتورة ريبيكا كرثييا أكودو.

وبهذه المناسبة، يسعد موقع آل العوفي أن يقدم تهانئه الحارة إلى الدكتورين سامي وريبيكا، متمنيا لهما المزيد من النجاح والتألق.

 

 


15/10/2016

تعزية

توفي بوردانة (الدريوش)، المسمى قيد حياته، العالمين الحاج المعشي بوجعادة، زوج لطيفة أحمد سي مصطفى سي حدو العوفي، عن عمر يناهز 58 سنة، وذلك يوم 30 شتمبر 2016.

وبهذه المناسبة الأليمة، لا يسع موقع آل العوفي إلا أن يعبر عن مواساته لأسرة الفقيد، ويقدم تعازيه الحارة إلى أرملته لطيفة العوفي، وإلى أبنائه: محمد، ومراد، وجواد، ويونس، وياسين، راجيا من الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان. إنَّا لله وإنا إليه راجعون.

 

 


03/10/2016  /  فاتح محرم 1438

 


 

18/09/2016

بشرى بإشراقة وئام

ببالغ الفرح والسرور، نزف خبر إازدياد وئام محمد الهواري سليماني، بنت ليندا العوفي، وحفيدة سي عمر سي محند العوفي، وذلك يوم 18 شتمبر 2016 بالديار الفرنسية.

وبهذه المناسبة السعيدة، يسعد موقع آل العوفي، أن يقدم لأبويها (ليندا ومحمد)، ولجدها (سي عمر)، أجمل التهاني وأزكى التبريكات، سائلا الله عز وجل، أن يبارك ويحفظ المولودة السعيدة، وأن يقر بها عيني والديها. إنه سميع مجيب.

 

 


21/08/2016

إنشاء مجموعة تواصلية لآل العوفي على الواط ساب

تم إنشاء مجموعة تواصلية (أيراو آل العوفي) على الواط ساب، وذلك من أجل تعزيز ودعم سبل التواصل الاجتماعي والعائلي بين آل العوفي.

يدير المجوعة كل من هشام امحمد العوفي، وناصر أحمد العوفي، وعبدالحق العوفي (من فريق العمل بهذا الموقع).

الرجاء من كل من يرغب، من آل العوفي، في الانضمام إلى هذه المجموعة أن يتصل بأحدهم.

 


 

19/08/2016

تعزية

علمنا، ببالغ الأسى والحزن، بنبأ وفاة المشمول برحمته، عبدالحكيم محمد الحاج قدور التوابي (ابن هلالية سي الطاهر العوفي)، وذلك يوم 19 غشت 2016، بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم موقع "آل العوفي" بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى كافة أفراد أسرة المرحوم، سائلا سبحانه تعالى أن يتغمده برحمته الواسعة، ويلهم ذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

 

 


 

 

  28-30 /07/ 2016

 

الاحتفال بزواج صابرين العوفي وهشام الدكالي

 

بمناسبة زفاف صابرين بنت فؤاد الحاج سي محمد العوفي إلى هشام الدكالي، أقيم بتطوان حفلان بهيجان، حضرهما أهل وأصحاب العروسين. أقيم الحفل الأول مساء يوم الخميس، 28 يوليوز 2016، وكان خاصا بالنساء، بينما أقيم الحفل الثاني المختلط، مساء يوم السبت، 30 من نفس الشهر

وبهذه المناسبة السعيدة،  يسعد موقع آل العوفي أن يقدم للعروسين السعيدين، صابرين وهشام، ولوالدي العروس، فؤاد ونجوى، أحر التهاني، مع أصدق الدعوات، متمنيا للعروسين حياة سعيدة، مليئة بالرفاء والبنين

 

 

 


 

29/07/2016

تهنئة بازدياد حفيد جديد للمرحوم محمد سي عبدالسلام العوفي

ازدان فراش الزوجين الفاضلين، غزلان محمد سي عبدالسلام العوفي، وعالي البوحميدي بمولود جديد، اختير له اسم عبدالرحمن، وذلك صبيحة يوم.الجمعة، 29 يوليوز 2016، بمدينة بروكسيل (بلجيكا).

 وبهذه المناسبة السعيدة، يتقدم موقع آل العوفي بأحر التهاني وأخلص التبريكات، مع أصدق عبارات المحبة والتقدير، إلى الأبوين السعيدين، سائلا الله عز و جلّ أن يحفظ المولود، ويبارك فيه، ويقر به عين والديه، وأن يجعله من عباده الصالحين.

 

 


 

فاتح شوال 1437 هـ / 2016-07-06

تهنئة

بمناسبة انتهاء شهر رمضان الفضيل، وحلول عيد الفطر المبارك لعام 1437هـ، يسعد موقع آل العوفي أن يتقدم إليكم بأحر التهاني وأصدق الأماني، سائلا المولى عز جلاله أن يتقبل صيامكم، وأن يجعل أيامكم كلها أعياد.

 

 

 


 

26/06/2016

نورالدين الحاج سي محمد العوفي، ضيف على "مؤسسة المشروع للفكر والتكوين"

حلّ نورالدين الحاج سي محمد العوفي ضيفا على لقاء من سلسلة "مؤانسات فكرية"، التي نظمتها مؤسسة المشروع للفكر والتكوين، خلال شهر رمضان الجاري 1437. وقد حاضر في موضوع "الاقتصاد والمجتمع"، وقدم رؤيته لوضعية الاقتصاد المغربي، وتقييما لحصيلة الحكومة الحالية في هذا المجال، حيث استخلص بأن المؤشرات الاقتصادية للحكومة الحالية لا تسر المغاربة.

الخبر منشور في الجريدة الالكترونية هسبريس

 

 


 

07-06-2016  / فاتح رمضان 1437

تهنئة

رمضان كريم

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 1437هـ / 2016 م، يسعد موقع آل العوفي أن يتقدم إلى جميع آل العوفي في كل مكان، وإلى كافة الزوار الكرام، بأحر التهاني وأطيب الأماني، سائلا المولى عز وجل، أن يهله على الجميع بالأمن واليمن والصحة والتوفيق، وكل عام وأنتم بألف خير.

 


 

04/06/2016

عمرة مقبولة إن شاء الله

سافرت، يوم السبت 28 شعبان 1437هـ/ 04 يونيو 2016 م،  نادية محمد سي عبدالرحمن العوفي، متجهة، عبر مدينة الدار البيضاء، إلى الديار المقدسة، لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان الفضيل.. وبهذه المناسبة المحمودة، يتمنى موقع آل العوفي لنادية عمرة مباركة، وسعيا مشكورا، وعودة ميمونة، وجعلها الله في ميزان أعمالها.

 


21/05/2016

تكريم حذيفة أمزيان، رئيس جامعة عبدالمالك السعدي بتطوان

نظمت جمعية "تطاون أسمير" بتطوان، يوم 21 ماي 2016، حفلا تكريميا لرئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، حذيفة امزيان، وذلك ضمن الدورة الثامنة -  "تطوان - الأبواب السبعة". شارك فيه بمداخلة كل من الأساتذة: نجيب العوفي، وتوفيق الغلبزوري، ومحمد العمراني بوخبزة؛ كما حضره محمد اليازغي (وزير سابق)، ومحمد الصديق معنينو (مدير الإذاعة الوطنية بالرباط، سابقا)، وغيرهما


 

08/03/2016

صدور العدد الحادي عشر من مجلة النهضة

صدر العدد الحادي عشر (عدد ممتاز، شتاء ربيع سنة 2016)، من مجلة النهضة، التي أسسها ويديرها، منذ سنة 2012، نورالدين الحاج سي محمد العوفي، أستاذ وباحث اقتصادي بجامعة محمد الخامس بالرباط، وعضو في أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات. والمجلة كما ورد في تعريفها، هي مجلة فكرية سياسية؛ من جملة ما تعني به: التأصيل النظري، والتجديد الفكري، والحداثة، والتقدم، والديموقراطية، والتنمية، وغير ذلك...

كما أن نورالدين العوفي، يدير في الآن ذاته، مجلة (Critique économique)، التي تصدر باللغة الفرنسية، وذلك منذ تأسيسها سنة 2000

Critique économique est une revue trimestrielle, spécialisée en économie. Fondée en 2000, la revue est dirigée par Noureddine El Aoufi, professeur d’économie à l’Université Mohammed V de Rabat et membre de l’Académie Hassan II des Sciences et Techniques. Les anciens numéros sont en ligne : www.revues.imist.ma

 


 

02/03/2016

نشاط الجمعية الإسبانية للكبد والكلى (AEHR)

في إطار نشاط الجمعية الإسبانية للكبد والكلى (AEHR)، الهادف إلى توعية مرضى الكلى، نظمت يوم 02 مارس 2016، بمستشفى (Mancha Centro)، بمدينة ألقصر دي سان خوان (إسبانيا) الدورة الأولى لـ "أيام مانتشيكاس"، موجهة لمرضى الكبد والكلى، ولأسرهم. وقد جمعت بين الأطباء والمرضى وأسرهم للحديث حول هذا المرض، وكيفية التعامل معه

وللتذكير، فإن (AEHR) هي جمعية طبية خاصة بأمراض الكبد والكلى، أسسها ويديرها الدكتوران، سامي عبدالحق العوفي، وربيكا كرثييا أكودو

 


 

20/02/2016

تقديم الكتاب الجديد للكاتب والناقد نجيب العوفي "كأنّ الحياة ، قصّة قصيرة / مقاربات"

تم تقديم الكتاب الجديد للكاتب والناقد نجيب العوفي، كأنّ الحياة، قصّة قصيرة / مقاربات (الصادر عن دار النشر المدارس بالدار البيضاء)، في الدورة الثانية  والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، المقام في الفترة الممتدة ما بين 11 و 21 فبراير 2016... وقد تولى تقديم الكتاب الأستاذ المبدع أحمد بوزفور، وكان ذلك يوم الجمعة، 19 فبراير 2016، على الساعة الثالثة بعد الزوال، برواق  مكتبة المدارس.

هذا، وكان ضمن الحضور، هشام امحمد العوفي، العضو النشيط في فريق العمل بالموقع الالكتروني لآل العوفي، الذي قام بتغطية وتوثيق الحدث.


 


 

12/02/2016

بيان حقيقة للمستشار الجماعي بمجلس وردانة، محمد العوفي

نشرت الجريدة الالكترونية "أصوات الريف" بيان حقيقة، مع فيديو، للمستشار الجماعي بمجلس وردانة، محمد العوفي، تحت عنوان:

المستشار الجماعي بمجلس وردانة، محمد العوفي، في توضيح للرأي العام... سكان وردانة واعون وهم من لهم الحق في أن يُحاسبوا المجلس...

 


 

05/02/2016

صدور كتاب جديد لنجيب الحاج سي محمد العوفي

 

صدر للكاتب والناقد نجيب العوفي، كتاب جديد بعنوان كأنّ الحياة ، قصّة قصيرة / مقاربات، عن دار النشر المدارس بالدار البيضاء.

وسيتمّ تقديم الكتاب في رواق  مكتبة المدارس بالمعرض الدولي للكتاب من طرف الأستاذ المبدع أحمد بوزفور، وذلك يوم الجمعة، 19 فبراير 2016 ، على الساعة الثالثة بعد الزوال.

 


 

03/02/2016

ازدياد ريان بوكال العوفي

أنعم الله على ليلى، ابنة المرحوم حسن الحاج سي محمد العوفي، وعلى زوجها، جيس بوكال بمولود سعيد، اختير له اسم ريان، وذلك فجر يوم 03 فبراير 2016.

وبهذه المناسبة الكريمة، يسعد موقع آل العوفي أن يقدم لليلى وجيس أحر التهاني والتبريكات، وأزكى الأماني والأمنيات، سائلا الله العلي القدير أن يبارك في ريان، وأن يمتعه بموفور الصحة والعافية.

 

 


 

نداء موجه إلى آل العوفي

من أجل التعاون في مشروع تأليف كتاب حول عائلة آل العوفي

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                           الواجهة المقترحة للكتاب

يعتمد مضمون هذا المشروع، أساسا، على المواد المنشورة في موقعي آل العوفي الالكترونيين:

www.mohamedaoufi.com  /  www.sitaher.mohamedaoufi.com

وستتم الاستعانة، لإنجازه، بالعمل التشاركي بين مختلف مكونات عائلة آل العوفي؛  لذا فإننا نطلب المساعدة من الجميع، ونرحب بأي شخص يريد الانضمام إلينا للمساهمة فيه.

ويهدف ذات المشروع إلى:

♦ توثيق تاريخ العائلة العوفية الكبيرة (بفرعيها الورداني والتغزوتي)، التي يفتخر الجميع بالانتماء إليها،سواء كان الانتماء من جهة الأب أو الأم، أو كان بالمصاهرة، وذلك على امتداد القرون الثلاثة الأخيرة، أي ابتداء من الجد الأكبر، القاضي سي محمد بن سي الطاهر، المتوفى سنة 1893م، إلى غاية الجيل الخامس الحالي.

♦ التعريف بآل العوفي، الذين توارثوا العلم والجاه عبر العصور، جدا عن جد. 

♦ توثيق المعلومات التاريخية والشخصية للأفراد والأسر.

ونظرا لصعوبة جمع المعلومات عن كل الأشخاص والأسر العوفية المنتشرة في بقاع العالم، وحرصا على مصداقية هذه المعلومات، ومن أجل تجنب الوقوع في الأخطاء غير الإرادية، فإننا نطلب ممن لم يرد ذكر اسمه أو أسماء أفراد أسرته  ضمن الموقعين المذكورين، أن يبادر إلى تزويد المشرفين على المشروع بالبيانات المتعلقة به وبأسرته، أو إضافة/تعديل/تصحيح الأخطاء الممكن ورودها فيها (الاسم - تاريخ ومكان الازدياد الدراسة - الشواهد الدراسية - الأنشطة الثقافية والاجتماعية والسياسية - المنشورات والإصدارات - الجوائز والأوسمة - المهنة الحالية - المسار المهني - الحالة المدنية - الإقامة- تاريخ الوفاة - إلخ...). ويستحسن إرفاق ذلك بصورة أو أكثر لكل شخص

كما نهيب بالجميع ألا يبخلوا على المشروع بما يمكن أن يكون لديهم من المعلومات، أوالأخبار، أوالأحداث، أوالوثائق، أوالصور، أو أي شيء ذي صلة بآل العوفي، في أية فترة من الزمن، وإرسال ذلك إلى فريق العمل، المشرف على هذ المشروع

وتجب الإشارة إلى أن الكتاب، عندما يتم إصداره، سيوزع على آل العوفي فقط، ولن يعرض للبيع

 

المشرفون على المشروع

ناصر أحمد العوفي

Avinguda de Montbrio, nº 10. 2-2

C.P. 43330 Riudoms - Tarragona (España)

GSM: +34687325483

Esta dirección de correo electrónico está siendo protegida contra los robots de spam. Necesita tener JavaScript habilitado para poder verlo.

هشام امحمد العوفي

صندوق البريد رقم: 01 - سبع عيون

مكناس - المغرب

GSM: 0626262102

Esta dirección de correo electrónico está siendo protegida contra los robots de spam. Necesita tener JavaScript habilitado para poder verlo.

عبدالحق العوفي

91-93، شارع محمد بن عبدالله، رقم: 8

طنجة - المغرب

GSM: 0661335210

Esta dirección de correo electrónico está siendo protegida contra los robots de spam. Necesita tener JavaScript habilitado para poder verlo.

 


 

25/01/2016
الجمعية الإسبانية للكبد والكلى (AEHR)، تنظم دورة دراسية على صعيد إسبانيا

 

الجمعية الإسبانية للكبد والكلى (AEHR)، هي جمعية طبية يسيرها كل من الدكتورين، سامي عبدالحق العوفي، وربيكا كرثييا أكودو، نظمت  يوم الاثنين، 25 يناير 2016 بمدينة القصر دي سان خوان، بإقليم سيوداد ريال الإسبانية، الدورة الدراسية الأولى على صعيد التراب الإسباني؛ تمحورت حول معالجة أمراض الكبد والكلى، وقد استفاد منها نحو مائة مختص، معظمهم من الأطباء الداخليين، والباطنيين، وأطباء الطب العام، وأطباء الأشعة، إلى جانب عدة فئات أخرى من الممرضين... وقد حضر جلسة الافتتاح رجال السلطة المحلية، وعلى رأسهم عمدة المدينة، وأطباء المستشفى، وعدة منابر إعلامية... (انظر الروابط أسفله).

http://eldiadigital.es/not/161164/mas-de-100-personas-se-inscriben-en-el-curso-de-nefrohepatologia-del-hospital

http://www.castillalamancha.es/actualidad/notasdeprensa/la-gerente-del-sescam-destaca-el-empe%C3%B1o-del-gobierno-regional-por-recuperar-la-capacidad-formativa

http://manchainformacion.com/noticias/40516-El-Mancha-Centro-acoge-el-primer-curso-de-patologas-de-hgado-y-rin-para-residentes

http://elsemanaldelamancha.com/not/13269/la-gerente-del-sescam-destaca-el-empeno-del-gobierno-regional-por-recuperar-la-capacidad-formativa-de-postgrado/

http://www.clm24.es/articulo/ciudad-real/castilla-mancha-mas-100-personas-inscriben-curso-nefrohepatologia-hospital-mancha-centro-alcazar/20160125153659105617.html

http://forosocuellamos.com/not/5153/la-gerente-del-sescam-destaca-el-empeno-del-gobierno-regional-por-recuperar-la-capacidad-formativa-de-postgrado/

http://www.elecodevaldepenas.es/texto-diario/mostrar/398636/la-gerente-del-sescam-destaca-el-empeno-del-gobierno-regional-por-recuperar-la-capacidad-formativa-de-postgrado

http://www.actasanitaria.com/regina-leal-destaca-el-empeno-de-clm-por-recuperar-la-capacidad-formativa-de-postgrado/

 


 
20/01/2016

نوفل العوفي، يناقش رسالة الماستر

شهدت رحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، بجامعة محمد الأول بوجدة، مناقشة رسالة الماستر، تخصص "الاقتصاد والمالية العالمية"، تقدم بها الطالب، نوفل عبدالرحمن سي محند العوفي، تحت عنوان

 Etat des lieux des exportations marocaines et mécanismes de promotion Adoptés

وكان ذلك صبيحة يوم الأربعاء، 20 يناير 2016، أمام لجنة مكونة من الأساتذة

- العدري عبدالقادر، رئيسا ومشرفا

- بلعوشي محمد، عضوا

- شكري محمد، عضوا

وبعد مناقشة الرسالة، قررت اللجنة المذكورة قبولها، ومنح الطالب، نوفل العوفي، نقطة: 15/20. وبهذه المناسبة، يسعد موقع آل العوفي أن يقدم لنوفل، ولوالديه عبدالرحمن ونعيمة، أصدق التهاني، مع المتمنيات بالمزيد من النجاح والفلاح

 


 

 

11/01/2016

بشرى بقدوم أنيسة

يسعد المولودة الجديدة، أنيسة، حفيدة عبدالحق الحاج سي محمد العوفي، أن تزف إليكم البشرى بقدومها إليكم (11-01-2016)، ومشاركة والديها، سلمى العوفي، ورشيد ألطوفت، فرحتهما وسعادتهما، داعية الله أن يحفظها، ويجعلها من الذرية الصالحة، وأن يقر بها عين والديها

 

 

 


هدية من موقع آل العوفي

بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2016، يسعد موقع آل العوفي أن يهدي إلى آل العوفي، وإلى كافة زوار الموقع، يوميتين اثنتين، إحداهما بالتقويمين الميلادي والهجري، والأخرى بالتقويم الميلادي فقط، وكلتاهما بصيغة (PDF)، حجم (A3).

موقع آل العوفي يتمني للجميع سنة سعيدة، وكل عام وأنتم بألف خير.

للحصول على الهدية، اضغط على

  يومية بالتقويم الميلادي فقط، في ورقة واحدة

 يومية بالتقويمين، الميلادي والهجري، في 13 ورقة

 


 

اقتراح يهم آل العوفي

الانخراط في جمعية آل العوفي

هناك اقتراح موجه إلى آل العوفي الذين يرغبون في الانضمام إلى "جمعية آل العوفي" التي تم تأسيسها بتطوان، يوم 17 نونمبر 2010. إذ يهدف ذات الاقتراح إلى العمل على تفعيل هذه الجمعية، وإغنائها، وتوسيعها لتضم كل الفروع المتفرعة عن الجد الأكبر لآل العوفي، القاضي سي محمد سي الطاهر، المتوفي سنة 1893م، سواء تلك الفروع المنتمية إلى تغزوت أو إلى وردانة.

وندرج أسفله القانون الأساسي لهذه الجمعية، قصد الاطلاع عليه، ومناقشته، وإبداء الرأي والملاحظات والاقتراحات التي ترونها مفيدة.

آملين أن نتوصل بذلك في أقرب وقت ممكن، سواء عبر منتدي (FORUM) الموقع الالكتروني لآل العوفي www.sitaher.mohamedaoufi.com ، أو بالاتصال بفريق العمل الذي يعمل في ذات الموقع.

ولكم تحيات فريق العمل.

 

القانون الأساسي لجمعية "آل العوفي"

الأهداف:

جمعية "آل العوفي"، هي جمعية عائلية ودية غير رسمية، تهدف إلى:

العمل على الحفاظ على الأواصر التي تربط بين كافة أفراد العائلة (بالمعنى الواسع الذي يشمل الفروع وعلاقات المصاهرة كما تدل على ذلك كلمة "آل")، وعلى تقويتها وتطويرها.

القيام بتدوين التاريخ الخاص بالعائلة من خلال إعداد السيرة الذاتية والمهنية لأفرادها، وخاصة الأجداد منهم.

تدعيم سبل التواصل بين الأعضاء وخلق فرص التلاقي والاجتماع والتداول في أمور العائلة وشؤونها.

العمل على صيانة الإرث الرمزي والمادي والاجتماعي للعائلة وعلى إغنائه وتخليده.

إعادة إنتاج شروط التماسك العائلي والانسجام والتضامن بين الأعضاء بشتى الوسائل وبصفة مستدامة.

الهيكلة:

تتشكل جمعية "آل العوفي" من الهيئات التالية:

مجلس الحكماء، ويتكون من الأعضاء (نساء ورجالا) الأكابر سنا. من مهامه إبداء الرأي والمشورة في القضايا الهامة ذات الطبيعة المشتركة والتي تخص العائلة. كما أنه يعمل على احترام القيم والتقاليد المتوارثة. يجتمع المجلس مرة في السنة على الأقل، أو كلما اقتضت الضرورة ذلك.

لجنة التدبير، وتتكون من أعضاء نشطين، يختارهم مجلس الحكماء من بين لائحة الأعضاء المترشحين. تقوم اللجنة بتدبير الشؤون ذات الصبغة المشتركة بين أفراد العائلة، وذلك باعتماد أسلوب التوافق والتراضي؛ كما تقترح المبادرات التي من شأنها أن تصون المصلحة العامة وتعزز أسباب التماسك والانسجام بين كافة الأعضاء.

الجمع العائلي، ويتكون من كافة أفراد العائلة. يلتئم مرة في السنة على الأقل، لكي يبث في القضايا المشتركة حسب جدول أعمال يحدده مجلس الحكماء باقتراح من لجنة التدبير.

الأنشطة:

ينتظم نشاط الجمعية حسب الأشكال التالية:

لقاءات حضورية بين أعضاء كل من مجلس الحكماء ولجنة التدبير والجمع العائلي.
تداول "شبكي" بين أعضاء الجمعية عبر منتدى الموقع الالكتروني لآل العوفي  http://www.sitaher.mohamedaoufi.com

 

Escribir un comentario


Código de seguridad
Refescar